طلبات النشر

إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • La soumission n'a pas déjà été publiée, et elle n'est pas considérée actuellement par une autre revue (ou une explication a été fournie dans Commentaires au rédacteur).
  • Le fichier de la soumission est dans un format de fichier de document Microsoft Word.
  • Lorsque possible, les URLs des références ont été fournies.
  • Le texte est à simple interligne; utilise une police (Times New Roman) à 12 points; employe l'italique plutôt que le souligné (sauf pour les adresses URL); et place toutes les illustrations, figures, et tableaux aux endroits appropriés dans le texte plutôt qu'à la fin.
  • Le texte se conforme aux exigences stylistiques et bibliographiques décrites dans Directives aux auteurs, qui se trouve dans « À propos de la revue ».

إرشادات المؤلف

  • يجب تقديم الملخصات باللغات الثلاث، العربية و الفرنسية و الإنجليزية وألا يتجاوز كل ملخص 120 كلمة.
  • يجب إدراج الرسوم التوضيحية المختلفة (الجداول ، والأشكال ، وما إلى ذلك) في نص المقال.

I- كيفية تقديم المقالات :

يجب ألا يتجاوز عدد الصفحات في المقال المقدم للنشر (ثلاث نسخ) 20 صفحة مطبوعة (جداول ، أشكال ، رسوم بيانية ، ببليوغرافيا ، ... مدرجة) بهامش كبير إلى اليسار (3 سم) ، مطبوع على ورق بحجم 21 × 29 ، 7 سم (A4) مع تباعد وضوح جيدة. (حجم الخط Times New Roman 12 مستحسن). يُسمح للمؤلفين ببعض المرونة ، لكن يجب عليهم تنظيم النص بوضوح في أقسام مثل: المقدمة والتفاصيل التجريبية والنتائج والمناقشة والاستنتاج. سيتم نشر مقالات أطول جزءًا في قضايا متتالية ، يتم تحديد كل جزء بواسطة المؤلفين. يُطلب من المؤلفين ، بالإضافة إلى المؤلفين ، إرفاق ملخص (باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية) لمقالاتهم ، والكلمات الرئيسية كاملة قدر الإمكان (باللغات الثلاث أيضًا وللمقالات الرياضية ، يرجى الإشارة إلى التصنيف AMS) .
حرصًا على توفير الوقت واحترام المواعيد النهائية للنشر ، يوصى المؤلفون بتحمل الإدخال الكامل لمقالهم على كمبيوتر صغير وإرساله إلى المجلة بعد إخطارهم. قبول للنشر ، في شكل ملفات على قرص مضغوط أو عن طريق البريد الإلكتروني في الملفات المرفقة.
ومع ذلك ، نظرًا لأن التنسيق النهائي للمقالة يتم تنفيذه بواسطة P.A.O (مطبوع بمساعدة الكمبيوتر) ، يُطلب من المؤلفين تجنب أي تنسيق للنص الخاص بهم. لذلك يجب تجنب تصفيفه.

II- المراجع:

يجب أن تتضمن المراجع الببليوغرافية المذكورة في النص فقط الرقم المرجعي بين قوسين معقوفين (على سبيل المثال: [5]). إذا ظهر اسم المؤلف في النص ، فيجب أن يتبعه الرقم المرجعي. عندما يتضمن المرجع أكثر من مؤلفين ، يتم الاستشهاد بالمؤلف الأول فقط ، يليه "آخرون".
بالنسبة للمقالات ، يشتمل المرجع الكامل على أسماء المؤلفين متبوعًا بالأحرف الأولى من أسمائهم الأولى ، وعنوان المقال ، وعنوان الدورية (وفقًا للاختصارات المقبولة) ، والمجلد ، ورقم العدد الدوري ، سنة النشر والصفحات المعنية. على سبيل المثال: So-and-so B. ، "سمية الكادميوم" ، Plant Physiol. ، المجلد. 10، N ° 3 (1993)، pp. 127-131.
بالنسبة للمصنفات ، يجب أن يشتمل المرجع على أسماء المؤلفين متبوعًا بالأحرف الأولى من أسمائهم الأولى ، والعنوان الكامل للعمل ، واسم الناشر ، والمجلد ، والمجلد ، ورقم الطبعة إذا كان هناك له العديد من ، مكان وسنة النشر ، الصفحة الأولى والأخيرة المتعلقة بالنتائج التي تمت مناقشتها.
بالنسبة للاجتماعات العلمية (المؤتمرات ، والإجراءات ، ...) ، يشتمل المرجع على أسماء المؤلفين متبوعًا بالأحرف الأولى من أسمائهم الأولى وعنوان المراسلة وتحديد الاجتماع والمكان والفترة والصفحات المعنية. .

مثال: [5] - السيدة M ، والسيد R والشخص P. هنا ، عنوان المرجع. فيزيول النبات. المجلد. 10. رقم 3. (السنة). ص. 198-205.

III- وسائل الإيضاح:

الجداول واللوحات والرسومات والخرائط والصور الفوتوغرافية ، إلخ. يجب أن تقدم بشكل منفصل ، في أقحم. يجب تقديمها على أوراق بيضاء بتنسيق A4 ، بشكل فردي أو في مجموعات ، وتضمينًا أدناه ، الكلمات "table" أو "figure" المخصصة للرقم.
يجب أن تكون الرسوم التوضيحية والأشكال واضحة ومهنية ومناسبة للاستنساخ: يجب أن يؤدي أي تخفيض محتمل بنسبة 50٪ إلى حجم وسمك مناسب للأحرف من أجل الوضوح الجيد. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة إلى الأشكال التي يتم إنتاجها على جهاز كمبيوتر ، بحيث يكون التباين الأقصى ، يعد استخدام طابعة ليزر أو طابعة نافثة للحبر أمرًا ضروريًا.
يجب تجميع الأساطير المخصصة لأرقامها في صفحة منفصلة.
سيتم ترك العرض النهائي للمقال لتقدير لجنة التحرير.

بمجرد قبول المقالة للنشر ، سيكون من المناسب إرسال الإصدار الصحيح في 03 ملفًا منفصلاً: ملف نصي ، ملف جدول ، ملف صورة في النسخة الإلكترونية: CD و / أو بالبريد الإلكتروني إلى البريد الإلكتروني المتوافق مع القسم.

يجب إرسال النسخ (03) الثلاث (النسخة الورقية فقط: نسخة أصلية واحدة ونسختان) على العنوان التالي: وكيل الجامعة المسؤول عن مرحلة ما بعد التخرج والبحث العلمي.

قسم المنشورات والرسوم المتحركة العلمية (الطابق الخامس عشر). جامعة قسنطينة 1. طريق عين الباي. 25000.Constantine. الجزائر

ملاحظة: بعض التعليمات قد لا تهمك.

بيان الخصوصية

سيتم استخدام الأسماء ورسائل البريد الإلكتروني التي تم إدخالها في موقع هذه المراجعة حصريًا للأغراض المشار إليها في هذه المراجعة ولن يتم استخدامها لأي غرض آخر أو لأي طرف آخر.