واقع الإعلان الالكتروني في العالم العربي

Authors

  • ايناس قنيفة جامعة صالح بوبنيدر, قسنطينة

Keywords:

الإعلان الالكتروني, الانترنت

Abstract

 يهدف هذا المقال إلى تسليط الضوء على واقع وأهمية الإعلان الالكتروني في العالم العربي، اذ أصبحت هناك ضرورة حتمية للاهتمام به خاصة من خلال التركيز على خصائصه وأشكاله لوضع الاستراتيجيات الجيدة التي تلائمه.

ولقد أصبحت المؤسسات الكبرى تقيس فاعلية حملاتها الإعلانية من خلال الانترنت أولا قبل نشرها في باقي الدعامات الأخرى، لأنها أكثر سهولة من جهة وانخفاض تكلفتها من جهة أخرى. إلا أن الإعلان الالكتروني في العالم العربي اليوم يواجه مشاكل متنوعة وتحديات جسيمة.

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

ايناس قنيفة, جامعة صالح بوبنيدر, قسنطينة

كلية علوم الإعــلام والاتصال والسمعي البصري

References

جودت أحمد سعادة وعادل فايز السرطاوي: استخدام الحاسوب والانترنت، دار الشروق، عمان، الأردن، ط1، 2007.

حسين شفيق: الإعلام التفاعلي، دار الكتب لعلمية، القاهرة، مصر، ط1، 2008.

السيد أحمد عبد الخالق: التجارة الالكترونية والعولمة، المنظمة العربية للتنمية الإدارية، القاهرة، مصر، 2006.

السيد بهنسي: ابتكار الأفكار الإعلانية، عالم الكتب، القاهرة، مصر، ط1، 2007.

طاهر محسن الغالبي وأحمد شاكر العسكري: الإعلان –مدخل تطبيقي-، دار وائل، عمان، الأردن، ط1، 2003.

عايد فضل الشعراوي: الإعلان والعلاقات العامة – دراسة مقارنة-، الدار الجامعية، الإسكندرية، مصر، ط1، 2006.

عبد الرحمان محمد سليمان حسن: أثر الإعلان الالكتروني على السلوك الشرائي للمستهلك الأردني للسيارات -دراسة على فئة الشباب في محافظة عمان-، مذكرة مكملة لنيل شهادة ماجستير في التسويق، كلية الدراسات العليا، جامعة الزرقاء، الأردن.

عبد السلام أبو قحف وطارق أحمد طه: محاضرات في هندسة الإعلان والإعلان الإلكتروني، الدار الجامعية، الإسكندرية، مصر، 2006.

فنوشي ربيعة: الاعلان عبر الأنترنت –دراسة وصفية تحليلية مقارنة-، مذكرة مكملة لنيل شهادة الماجستير في علوم الإعلام والاتصال، كلية العلوم السياسية والاجتماعية، جامعة الجزائر، السنة الجامعية 2004-2005.

محمد أحمد أبو قاسم: التسويق عبر الأنترنت، دار الأمين، القاهرة، مصر، ط1، 2000.

محمد عبد السلام: الإعلان والتسويق، دار الكتاب الحديث، القاهرة، مصر، ط1، 2008.

نبيل علي: العرب وعصر المعلومات، عالم المعرفة، العدد 184، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الكويت، أبريل 1994.

Jean Marc Décaudin& Jacques Dignit : e- publicité –les fondamentaux -Dunod, Paris, 2013.

Judy Struss & Raymond Frost: E-marketing, Pearson education international, Prentice Hall, USA , 2009.

Published

2017-06-01

How to Cite

قنيفة ا. (2017). واقع الإعلان الالكتروني في العالم العربي. Journal of Human Sciences , 28(1), 337–342. Retrieved from https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/2544

Issue

Section

Articles

Similar Articles

1 2 3 4 > >> 

You may also start an advanced similarity search for this article.