Teachers’ Perceptions of the Teaching of Speech Acts and Pragmatics in the EFL Classroom at the Algerian Higher Education Institutions

المؤلفون

  • Farida Bounab Teacher Training School of Constantine (ENSC), Algeria

الكلمات المفتاحية:

البراغماتية، علم الإنجليزية كلغة أجنبية، الكفاءة البراغماتية، نظرية أفعال الكلام، تدريس البراغماتية

الملخص

تهدف هده الدراسة الى تقييم اراء أساتذة التعليم العالي بالجزائر فيما يخص تدريس البراغماتية، بشكل عام، وأفعال الكلام، بشكل خاص، في فصل اللغة الإنجليزية. على وجه التحديد، تحاول الدراسة البحث في آراء المعلمين فيما يتعلق بتدريس أفعال الكلام والمعرفة البراغماتية التي لها صلة بها في قسم اللغة الانجليزية. للمساعدة في تحقيق هدف البحث، شارك في هذه الدراسة عينة من 39 معلمًا وأجابوا على استبيان مكون من 25 سؤال. كشفت النتائج أن غالبية المعلمين يجدون أن تدريس أفعال الكلام والعناصر البراغماتية المرتبطة بها يعتبر جزءًا مهمًا من تدريس اللغة الإنجليزية؛ ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بإدراج هاته المعارف في فصولهم الدراسية، فإنهم لا يفعلون ذلك بشكل متكرر ومنتظم. وبالتالي، ينبغي بذل المزيد من الجهود لضمان تدريس المعلومات البراغماتية وتطوير الكفاءة البراغماتية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

المراجع

. Atamna, E. (2008). An ethnography-based culture integrated approach to teaching English at the department of English. Unpublished Doctorate Thesis, Mentouri University, Constantine.

. Austin, J. (1962). How to do things with words. Clarendon, Oxford.

. Bachman, L.F. (1990). Fundamental considerations in language testing. Oxford:

Oxford University Press.

. Bachman, L.F., & Palmer, A.S. (1996). Language Testing in Practice. Oxford: Oxford University Press.

. Bardovi-Harlig, K. (1996). Pragmatics and language teaching: Bringing pragmatics and pedagogy together. In L. F. Bouton (Ed.), Pragmatics and language learning, (Vol. 7, pp. 21-39). University of Illinois, Urbana-Champaign: Division of English as an International Language.

. Bardovi-Harlig, K., & Mahan-Taylor, R. (2003). Teaching pragmatics. Washington DC" Office of English Programs, U.S. Department of State.

. Barron, A. (2003). Acquisition in interlanguage pragmatics: Learning how to do things with words in a study abroad context. Philadelphia: John Benjamins.

. Bouchikhi, F., & Barka, Z. (2017). Higher education in Algeria: Achievements and challenges- 1963 to 2017. UBT International Conference. 115, 45-50.

. Boxer, D., & Pickering, L. (1995). Problems in the presentation of speech acts in ELT materials: The case of complaints. ELT Journal,49,44-58.

. Breen, M., & Candlin, C. N. (1980). The essentials of a communicative curriculum in language teaching. Applied Linguistics, 1, 89-112.

. Brown, P., & Levinson, S. (1987). Politeness: Some universals in language usage. Cambridge: Cambridge University Press.

. Canale, M. (1983). From communicative competence to communicative language pedagogy. In J. C. Richard, & R. W. Schmidt (Eds.), Language and communication (pp. 2-14). London: Longman.

. Canale, M., & Swain, M. (1980). Theoretical bases of communicative approaches to second language teaching and testing. Applied Linguistics, 1, 1-47.

. Chomsky, N. (1965). Aspects of the theory of syntax. Cambridge: MIT Press.

. Cohen, A.D. & Olshtain, E. (1993). The production of speech acts by EFL Learners. TESOL Quarterly, 27, 33-56.

. Crystal, D. (1985). A Dictionary of linguistics and phonetics, 2nd edition. Oxford: Blackwell.

. Douglas, B.H. (2007). Principles of language learning and teaching, fifth Edition. White Plains, NY: Pearson Education.

. Ellis, D. (1994). Codes and pragmatic comprehension (Commentary on Badzinski and Gill). Communication Yearbook, 17, 333-343.

. Holtgraves, T.M. (2002). Language as social action: Social psychology and language use. Mahwah, New Jersey: Lawrence, Erlbaum.

. Hymes, D. (1972). On communicative competence, in Pride, J.B., & Holmes. (eds), Sociolinguistics. Harmondsworth, England: Penguin Books.

. Ishihara, N., & Cohen, A. D (2010). Teaching and learning pragmatics: Where Language and culture meet. Harlow, Essex, England: Longman/Pearson Education.

. Kasper, G., & Rose, K. (2001). Pragmatics in language teaching. New York: Cambridge University Press.

. Leech, G. (1983). Principles of pragmatics. London: Longman.

. Morris, C. (1938). Foundations of the theory of signs. Chicago: University of Chicago Press.

. Morrow, C. (1995). The effect of classroom instruction on ESL learners' production of complaint and refusal speech acts. Paper presented to the Ninth International Conference on Pragmatics and Language Learning. University of Illinois, Urbana.

. Omar, A.S. (1995). Requests in Kiswahili: The performance of native speakers and learners. Paper presented to the Ninth International Conference on Pragmatics and Language Learning. University of Illinois, Urbana.

. Searle, J.R. (1969). Speech acts: An essay in the philosophy of language. Cambridge: Cambridge University Press.

. Searle, J.R. (1979). Expression and meaning: Studies in the theory of speech Acts. Cambridge: Cambridge University Press.

. Searle, J.R., Kiefer, F., & Bierwisch, M. (1980). Introduction. In Searle, J.R., Kiefer, F., & Bierwisch, M. (eds.), Speech act theory and pragmatics. (pp. VII-XII). Dordrecht: Riedel.

. Stalnaker, R. C. (1972). Pragmatics. In D. Davidson & G. Harman (Eds.), Semantics of natural language (pp. 380-397). Dordrecht: Reidel.

. Takenoya, M. (1995b). Effect of gender in acquisition of Japanese. Paper presented to the Ninth International Conference on Pragmatics and Language Learning. University of Illinois, Urbana.

. Vellenga, H.E. (2004). Learning pragmatics from ESL and EFL textbooks: How likely? In TESL- EJ.Vol.8/2, 1-17.

التنزيلات

منشور

2022-09-15

كيفية الاقتباس

Bounab, F. (2022). Teachers’ Perceptions of the Teaching of Speech Acts and Pragmatics in the EFL Classroom at the Algerian Higher Education Institutions. مجلة العلوم الإنسانية, 33(3), 37–51. استرجع في من http://revue.umc.edu.dz/index.php/h/article/view/3968

إصدار

القسم

Articles