"مساهمة حمولة التدريب والمنافسة الرسميـة في تطوير الجانب التقني والطكتيكي لدى لاعبي كرة القدم الجزائريين تحت 17 سنة " دراسة مقـارنة لثلاث مستويات

المؤلفون

  • عبد المالك قاسمي جامعة باتنة

الكلمات المفتاحية:

حمولة التدريب، المنافسة الرسميـة، تطوير الجانب التقني والطكتيكي لدى لاعبي كرة القدم

الملخص

إن علاقة حمولة التدريب والمنافسات الرسمية بالأداء التقني       والطكتيكي هي علاقة وثيقة يجب أن تأخذ بجد أثناء إعداد اللاعبين وخاصة عند مرحلة الناشئين الذين يعتبرون ثمرة المستقبل حيث يجب على المدربين والمربين الرياضيين انتهاج طريقة علمية وصحيحة من أجل النهوض بمستوى كرة القدم.

- فالتدريب الرياضي المنهجي والمنظم تنظيما سليما يعمل على اتقان وتثبيت المهارات التقنية من أجل النهوض بمستوى كرة القدم.

- تخضع عملية التدريب إلى التخطيط السليم والمنظم من حيث شدة وحجم العمل من اجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو الرفع من مستوى لاعبي كرة القدم الجزائريين.

- ومن هذا المنطلق جاء موضوع بحثنا هذا الذي يهدف إلى التعرف على أهمية ومساهمة حمولة المنافسة الرسمية في تطوير وتنمية وتحسين الجانب التقني والطكتيكي لدى لاعبي كرة القدم الجزائريين، فمكون الحمولة يعتبر أحد أركان وركائز التدريب الرياضي الذي نعتمد عليه في تنمية قدرات اللاعب البدنية، التقنية والطكتيكية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

عبد المالك قاسمي، جامعة باتنة

معهد علوم  وتقنيات  النشاطات البدنية  والرياضية

المراجع

- موفق مجيد المولي، الأساليب الحديثة في تدريب كرة القدم ط1، دار الفكر، عمان الأردن، 2000.

- مهند حسن اليشتاوي، مبادئ التدريب الرياضي ط2، جامعة القدس، 2010.

- Jürgen Weineck, Manuel d’entrainement, éditions Vigot, 1981, p417.

- إبراهيم شعلان الحديث في الإعداد المهاري والفني الخططي، ط 2010، ص 51.

- محمد عفيفي، كرة القدم للناشئين، ط1 2009، ص 109.

- إبراهيم شعبين ، أبو العلاء عبد الفتاح، فيزيولوجيا التدريب في كرة القدم، القاهرة

، ص 80 .

- Bernard Turpin, préparation en entraînement du football, Editions Amphora, Paris, 1998, p27.

- احمد إبراهيم الخوجا، مبادئ التدريب الرياضي، ط2 2010 ، جامعة القدس، ص 58.

- Jürgen Weineck, manuel d’entraînement 4ème édition Vigot 1997 p32.

- الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قانون بطولة كرة القدم، ط2 2013.

- الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قانون بطولة كرة القدم ، 2013.

- مفتي إبراهيم حمادة، التدريب الرياضي الحديث، دار الفكر، القاهرة 2008، ص 21.

- أمين الخولي وآخرون، دائرة معارف التدريب الرياضي وعلوم التربية البدنية ، القاهرة 2007، ص73.

- جمال احمد أبو شنب، "قواعد البحث العلمي" دار الكتاب الحديث، الأردن، ط1، 2010، ص 124.

- سوزان احمد "البحث العلمي، في ق ب ر ط1، الأردن 2011، ص 80.

- ناصر عبد القادر، تأثير واجبات اللعب وخصوصية الدفاعية الهجومية في إحداث التباين في المتطلبات المهارية للاعبي كرة القدم ، دكتوراه سنة 2006 ، ص 140.

قائمة المراجع:

المراجع باللغة العربية:

- موفق مجيد المولي: الأساليب الحديثة في تدريب كرة القدم ط1، دار الفكر- عمان الأردن سنة 2000.

- هند حسن اليشتاوي: مبادئ التدريب الرياضي ط2، جامعة القدس، 2010.

- إبراهيم شعلان الحديث في الإعداد المهاري والفني الخططي ط 2010.

- محمد عفيفي – كرة القدم للناشئين ط1 2009.

- إبراهيم شعبين . أبو العلاء عبد الفتاح: فيزيولوجيا التدريب في كرة القدم 1998 القاهرة.

- احمد إبراهيم الخوجا: مبادئ التدريب الرياضي ط2 2010 – جامعة القدس.

- الاتحاد الجزائري لكرة القدم: قانون بطولة كرة القدم ط2 2013.

- مفتي إبراهيم حمادة – التدريب الرياضي الحديث، دار الفكر- القاهرة 2008 .

- أمين الخولي وآخرون: دائرة معارف التدريب الرياضي وعلوم التربية البدنية – القاهرة 2007

- جمال احمد أبو شنب، "قواعد البحث العلمي" دار الكتاب الحديث، الأردن، ط1، 2010.

- سوزان احمد "البحث العلمي في ق ب ر ط1 2011 الأردن.

- ناصر عبد القادر: دوكتراه بعنوان: تأثير واجبات اللعب وخصوصية الدفاعية الهجومية في إحداث التباين في المتطلبات المهارية للاعبي كرة القدم سنة 2006.

المراجع باللغة الفرنسية

- Jürgen Weineck, Manuel d’entrainement, édition Vigot 1981, Paris.

- Bernard Turpin, préparation en entraînement du football, Editions Amphora, Paris, 1998.

التنزيلات

منشور

2014-12-01

كيفية الاقتباس

قاسمي ع. ا. (2014). "مساهمة حمولة التدريب والمنافسة الرسميـة في تطوير الجانب التقني والطكتيكي لدى لاعبي كرة القدم الجزائريين تحت 17 سنة " دراسة مقـارنة لثلاث مستويات. مجلة العلوم الإنسانية, 25(3), 553–574. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/2011

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

المؤلفات المشابهة

<< < 32 33 34 35 36 37 38 39 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.