La publicité du point de vue sémiotique :

le cas de la presse algérienne

المؤلفون

  • Zoubir YAHIAOUI جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، الجزائر

الكلمات المفتاحية:

كلمة إعلان، رسالة مبدعة، رسالة بلاستيكية، الصورة، دلالة

الملخص

هذا البحث جزء من منظور شبه لغوي. هذه الدراسة هي انعكاس لأسلوب عمل الصورة الإعلانية كما هي موجودة في الصحافة الجزائرية. يركز البحث بشكل أساسي على الخصائص التنصيلية ، والتنظيم السردي ، والوسائل البلاغية ، وكذلك الجانب الدلالي والتضمني للصورة الإعلانية. يهدف هذا العمل إلى التفكير في طريقة تشغيل الإعلان.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

. (s.d.). Récupéré sur https://journals.openedition.org/edc/3319

. Mounin, G. (1974). Dictionnaire de la linguistique. p. 204.

. Dictionnaire Le Nouveau Petit Larousse. (1970). Paris: Ed. Larousse.

. Barthes , R. (1985). L’aventure sémiologique. Paris: le Seuil.

. BARTHES, R. (1964). Rhétorique de l'image in Communications n °4.

. Barthes, R. (1985). L’aventure sémiologique. Paris: Ed. Le Seuil.

. Baylon , C., & Fabre , P. (2006). Initiation à la linguistique. Paris: Armand Colin.

. Bentolila, A. (2002). Vocabulaire. Paris: Ed. Robert et Nathan.

. de Françoise Revaz, R. (2009). Introduction à la narratologie: Action et narration linguistiques, Collection : Champs. Paris: Boeck/Duculot.

. Dubois , J. (s.d.). Dictionnaire de linguistique et des sciences du langage. Paris: Larousse.

. Durant, J. (1981). Les formes de la communication. Paris: Editions Dunod.

. Jean, D. (1999). Dictionnaire de linguistique et des sciences du langage. p. 425.

. (s.d.). Le Groupe µ (Centre d'Études poétiques, Université de Liège, Belgique) poursuit depuis 1967 des travaux interdisciplinaires en rhétorique, en poétique, en sémiotique et en théorie de la communication linguistique ou visuelle, travaux qu'il signe d'un nom .

. Lendrevie, J. (2008). Le publicito. Paris: Dunod.

. Maingueneau , D. (2009). Les termes clés de l’analyse du discours. Paris: le Seuil.

. Martinet, A. (1999). Eléments de linguistique général. p. 06.

. Martinet, J. (1973). clefs pour la sémiologie. Paris: Ed. Seghers.

. Neveu , F. (2004). Dictionnaire des sciences du langage. Paris: Armand Colin.

التنزيلات

منشور

2023-06-30

كيفية الاقتباس

YAHIAOUI, Z. (2023). La publicité du point de vue sémiotique : : le cas de la presse algérienne. مجلة العلوم الإنسانية, 34(2), 85–102. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4038

المؤلفات المشابهة

<< < 3 4 5 6 7 8 9 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.