أسباب الفشل المدرسي لدى تلاميذ الثانويات من وجهة نظر الأساتذة
الملخص
تلاميذ الثانويات من وجهة نظر الاساتذة، هذه الاسباب العديدة في الواقع لكن تحت أي عوامل يمكن تصنيفها و ترتيبها، أهي العوامل النفسية أم الإجتماعية أم المؤسساتية؟ ماهي أهم الأسباب الأكثر تأثيرا في الفشل المدرسي و ماهي الأقل من وجهة نظر الأساتذة؟
متبوعة بمناقشتها من قبلنا ثم الخروج بتوصيات و اقتراحات.
التنزيلات
المراجع
- لويس معلوف: المنجد في اللغة والإعلام، المادة: فشل. ط30، بيروت، دار المشرق، 1988، ص:584.
- BOLTANSKI - THOMAZI : Echec scolaire, aspects médicaux et sociaux. Paris - don Editeurs, 1980. p:21.
- IBID - p:13
- IBID - p:14
- IBID - p:21
- د. صلاح مصطفى الفوال: منهجية العلوم الإجتماعية، ط1، القاهرة، عالم الكتب، 1982، ص:58.
- طلعت همام: سين وجيم عن مناهج البحث العلمي. ط1، الأردن، مؤسسة الرسالة، دار عمار، 1984، ص:156.
- نفس المصدر، ص:159.
- نفس المصدر، ص:163.
- د. عمار بوحوش: دليل الباحث في المنهجية وكتابة الرسائل الجامعية، ط1، الجزائر، المؤسسة الوطنية للكتاب، 1985، ص:39.
- نفس المصدر، ص:173.
- طلعت همام: المصدر المذكور سابقا، ص:103.
- وزارة التربية: بيانات إحصائية، الجزائر، المديرية الفرعية الإحصائية رقم 34 سنة 1995/1996، ص:110.
- Voir ALFRED ADLER : Ecole et psychologie individuelle comparée, Paris - PP. 1975, p:38.