Le rôle de l'évaluation formative dans la production scripturale des apprenants de la 5ème année primaire: étude analytique du questionnaire des enseignants
الكلمات المفتاحية:
التقييم، التقويم التكويني، الإنتاج الكتابي، المعلمالملخص
نتناول في هذه المقالة مسألة التقييم الكتابي التكويني ، الذي له دور بالإضافة إلى تحسين عملية التدريس / التعلم ، وتقديم الملاحظات ووصف تدابير تصحيحية للمتعلمين الذين يعانون من صعوبة لأنه يتمحور حول المتعلم وتحسين إنتاجه المكتوب وذلك من خلال المناهج والأساليب في إطار التدريس الفعال بقيادة المعلمين المؤهلين الذين تم إعداد استبيان لهم والتي كان عليهم الرد عليها ، لأن المناقشة حول التقييم التكويني للتعلم لا تزال ملطخة أحيانًا بالتردد والمعتقدات الخاطئة والتفكير في ثقل مهمة التدريس ، وعن طريق الإجابة على الاستبيان سنرى ما إذا كان المعلمون ناجحون عملية التقييم التكويني فيما يتعلق بتحسين الإنتاج الكتابي للمتعلمين في السنة الخامسة من المرحلة الابتدائية.
التنزيلات
المراجع
Gallison, Robert et Coste, Daniel (1976), dictionnaire de didactique, p198.
Berger, Marie-José (1994), construire la réussite, l’évaluation comme outil d’intervention, p8.
Delorme, Charles (1987), évaluation en question, p155.
Scallon, Gérard (2000), l’évaluation formative, p21.
Vigner, Gérard (1982), écrire, élément pour une pédagogie de la production écrite, p23
Dubois, Jean(1994), dictionnaire de linguistique et des sciences du langage, p165.
Deban, Garcia(1986), intérêts des modèles du processus rédactionnel pour une pédagogie de l’écriture, p28.
Tagliante, Christine (2006), la classe de langue, p34.
Groupe, Eva (1991), évaluer les écrits à l’école primaire, p34.
Vial, Michel (2013), l’évaluation en éducation, pp.20-21.
Scallon, Gérard (1988), l’évaluation formative des apprentissages, p3.
Scallon, Gérard (2000), l’évaluation formative, p310.
Deban, Garcia (1984), une évaluation formative en pédagogie de l’écriture; p41.
Germain, Claude(1999), la production écrite, p132.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.