Le rôle de l'évaluation formative dans la production scripturale des apprenants de la 5ème année primaire: étude analytique du questionnaire des enseignants

المؤلفون

  • نسيمة تيمسقيدة جامعة مولود معمري، تيزي وزو، الجزائر.
  • صلاح آيت شعلال جامعة مولود معمري، تيزي وزو، الجزائر.

الكلمات المفتاحية:

التقييم، التقويم التكويني، الإنتاج الكتابي، المعلم

الملخص

نتناول في هذه المقالة مسألة التقييم الكتابي التكويني ، الذي له دور بالإضافة إلى تحسين عملية التدريس / التعلم ، وتقديم الملاحظات ووصف تدابير تصحيحية للمتعلمين الذين يعانون من صعوبة لأنه يتمحور حول المتعلم وتحسين إنتاجه المكتوب وذلك من خلال المناهج والأساليب في إطار التدريس الفعال بقيادة المعلمين المؤهلين الذين تم إعداد استبيان لهم والتي كان عليهم الرد عليها ، لأن المناقشة حول التقييم التكويني للتعلم لا تزال ملطخة أحيانًا بالتردد والمعتقدات الخاطئة والتفكير في ثقل مهمة التدريس ، وعن طريق الإجابة على الاستبيان سنرى ما إذا كان المعلمون ناجحون عملية التقييم التكويني فيما يتعلق بتحسين الإنتاج الكتابي للمتعلمين في السنة الخامسة من المرحلة الابتدائية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

Gallison, Robert et Coste, Daniel (1976), dictionnaire de didactique, p198.

Berger, Marie-José (1994), construire la réussite, l’évaluation comme outil d’intervention, p8.

Delorme, Charles (1987), évaluation en question, p155.

Scallon, Gérard (2000), l’évaluation formative, p21.

Vigner, Gérard (1982), écrire, élément pour une pédagogie de la production écrite, p23

Dubois, Jean(1994), dictionnaire de linguistique et des sciences du langage, p165.

Deban, Garcia(1986), intérêts des modèles du processus rédactionnel pour une pédagogie de l’écriture, p28.

Tagliante, Christine (2006), la classe de langue, p34.

Groupe, Eva (1991), évaluer les écrits à l’école primaire, p34.

Vial, Michel (2013), l’évaluation en éducation, pp.20-21.

Scallon, Gérard (1988), l’évaluation formative des apprentissages, p3.

Scallon, Gérard (2000), l’évaluation formative, p310.

Deban, Garcia (1984), une évaluation formative en pédagogie de l’écriture; p41.

Germain, Claude(1999), la production écrite, p132.

التنزيلات

منشور

2020-12-31

كيفية الاقتباس

تيمسقيدة ن., & آيت شعلال ص. (2020). Le rôle de l’évaluation formative dans la production scripturale des apprenants de la 5ème année primaire: étude analytique du questionnaire des enseignants. مجلة العلوم الإنسانية, 32(1), 673–685. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/3617

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.