Developing Cultural Awareness through the Use of Authentic Materials in the EFL Classroom at the Department of Letters and English, University of Frères Mentouri Constantine 1
الكلمات المفتاحية:
وعي ثقافي، لغة، ثقافة، فصول، تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، مواد أصليةالملخص
اللغة والثقافة مفهومان مترابطان بشكل معقد في علم أصول تدريس اللغة الأجنبية، والتعامل مع أحدهما دون الأخذ بعين الاعتبار الآخر ثبت انه أمر مستحيل دون مواجهة العديد من مشاكل التواصل. على هذا الأساس، تم تخصيص عدد لا يحصى من الأعمال الدراسية لمسألة تنمية الوعي الثقافي لدى الطلاب والتحقيق في أكثر الأدوات فعالية التي تساهم في الوصول إلى الأهداف المرجوة. وبالتالي، أدى ذلك لدعوة لتسليط الضوء على استخدام وسائل التدريس الموثوقة في أقسام اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تشكل الوسائل الموثوقة أداة تعليمية ملائمة تخدم أهداف تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات الثقافية الضرورية، تعزيز تحفيز الطلاب و اهتمامهم بالتنوع الثقافي، وكذلك جعل عملية التدريس/التعلم ممتعة وسهلة. وبالتالي، تسعى الدراسة الحالية إلى التحقق من وجهة نظر الطلاب حول تعزيز وعيهم الثقافي من خلال استخدام الوسائل الموثوقة في أقسام اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. من أجل جمع البيانات حول صحة الوسائل الموثوقة في تنمية وعيهم الثقافي يتم استخدام الاستبيان كأداة بحث. يدار هذا الأخير على عينة مكونة من 98 طالب ماستر ٢ تم انتقاءهم من 327 طالب ماستر ٢ في قسم الاداب واللغة الإنجليزية، جامعة الأخوة منتوري قسنطينة ١. أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها أن الوسائل الموثوقة تستحق الإدماج في أقسام اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وذلك لتحفيز الطلاب وتنمية وعيهم الثقافي
التنزيلات
المراجع
- Boone, H., & Boone, D. (2012). Analysing Likert Data. Journal of Extension. 50 (2). www.Joe.org
- Byram, M. (1991). Teaching Culture and Language Towards an integral Model, in Buttjes, D and Byram, M. (Eds.) Mediating Language and Cultures: Towards an Intercultural Theory of Foreign Language Education (pp. 17-32). Clevedon: Multilingual Matters.
- Coolican, H. (1994). Research Methods and Statistics in Psychology. Hodder Headline Group..
- Cotazzi, M., & Jin, L. (1999). Cultural Mirror: Materials and Methods in the EFL Classroom. InE.Hinkel (Ed.), Culture in Second Language Teaching and Learning (pp. 196-219). Cambridge: Cambridge University Press.
- Fenner, A .B. (2000). Cultural Awareness. In D. Newby (ed.), Approaches to Materials Design in European Textbooks: Implementing Principles of Authenticity, Learner – Autonomy, Cultural Awareness. Graz: European Centre for Modern Languages. pp. 142-152
- Gilmore,A. (2007). Authentic Materials and Authenticity in Foreign Language Learning. Language Teaching 40/ 2: 97-118.
- Guariento, W. And J. Morley. (2001). Text and Task Authenticity in the EFL Classroom. ELT Journal, 55 (4), 347-353. doi: 10.1093/ELT/55.4.347
- Harmer, J. (1991). The Practice of English Language Teaching. New York: Longman.
- Hylan, K. (2003). Second Language Writing. Cambridge: Cambridge University Press.
- Jordan, R. (1997). English Language Writing. Cambridge: Cambridge University Press.
- MCDonald, M. N., Badger, R., & Dasli, M. (2006). Authenticity, Culture and Language Learning. Language and Intercultural Communication, 6 (3-4), 250-261.
https://doi.org/10.2167/Laic252.0
- Miller, S. (1984). Experimental Design & Statistics. London: Routledge.
- Nunan, D. (1989). Designing Tasks for Communicative Classroom. Cambridge: Cambridge University Press.
- Pallan, J. (2005). SPSS Survival Manuel: a Step by Step Guide to Data Analysis Using SPSS. Australia: Allen & Unwin.
- Ridchard, J.C. (2001). Curriculum Development in Language Teaching. Cambridge: Cambridge University Press.
- Savignon, S. (2000). Communicative Language Teaching. In M. Byram (Ed.), Routledge Encyclopedia of Language Teaching and Learning (pp. 125-129).
- Singh, Y. (2006). Fundamental of Research Methodology and Statistics. New Delhi, India: New Age International Publishers.
- Tomalin, B. S., & Stempleski, S. (1993). Cultural Awareness. Oxford: Oxford University Press.
- Tomlinson, B., & Masuhara, H. (2010). Research in Materials Development: Evidence for good Practice. London, UK: Continuum.
- Tsou, W. (2005). The Effects of Cultural Instruction on Foreign Language Learning. RELC Journal, 36 (1), 39-57.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة العلوم الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.