Integrated-Skills and Segregated-skills approaches in the teaching of Speaking for EFL Learners

المؤلفون

  • وداد عراب جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، الجزائر
  • رياض بلواهم جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، الجزائر

الكلمات المفتاحية:

النهج متكامل المهارات، نهج المهارات المنفصلة، مهارة التحدث، المهارات الكلية والجزئية، التعبير الشفوي

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى اكتشاف أي من النهجين يتبعه المعلمون لتعليم مهارة التحدث في وحدة التعبير الشفوي: نهج المهارات المتكاملة أم نهج المهارات المنفصلة. كما تحاول دراسة عملية التعلم / التدريس لمهارة التحدث و طريقة دمجها مع المهارات الكلية والجزئية الأخرى. وتتناول الدراسة طلاب السنة الأولى، في قسم الآداب واللغة الإنجليزية، جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1. لتحقيق هذا الهدف، تم اعتماد استبيانين. خصص الأول لـ 120 طالبًا في السنة الأولى، والثاني مخصص لـ 21 مدرسًا للتعبير الشفوي. أكدت النتائج المتحصل عليها أنه قد تم دمج المهارات الكلية والجزئية في التحدث بدرجات متفاوتة، ولكن بشكل عشوائي؛ لهذا السبب لم يتم تطبيق النهج المتكامل بشكل صحيح.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

. Aneela, A. & Ameela, A. (2010). Integration of language learning skills in second language acquisition. International Journal of Arts and Sciences, 3(14), 231-240.

. Aydoğan, H. & Akbarov, A. (2014). The four basic language skills, whole language and integrated skill approach in Mainstream University Classrooms in Turkey. Mediterranean Journal of Social Sciences, 5(9), 672-680.

. Beatris, M.N (2014). Integrated approach in teaching English language: The Practice in Kenya. International Journal of Education and Research, 2(4), 253-264.

. Brooks-Harper, G. and Shelton, P. W. (2003). Revisiting whole language development: A Transactional Approach to learning. Research for Educational Reform, 81, 35-42.

. Brown, H.D. (2000). Principles of language learning and teaching (4th Ed.). Englewood Cliffs NJ: Prentice-Hall.

. Goodman, K. (1986). What’s whole in whole language. Portsmouth, NH: Heinemann.

. Edelsky, C., Altwerger, B., and Flores, B. (1991). What’s whole language: What’s the difference. Portsmouth, NH: Heinemann.

. Finocchiaro, M. & Bonomo, M. (1973). The foreign language learner. New York: Regents Publishing Comp Inc.

. Harste, J., Woodward, V. and Burke, C. (1984). Language stories and literacy lessons. Portmouth, NH: Heinemann

. Hymes, D. (1972). On communicative competence. In J. Pride & J. Holmes (Eds.), Sociolinguistics (pp. 269–93). Harmondsworth, England: Penguin Books.

. Larsen-Freeman, D. (2000) Techniques and principles in language teaching. 2nd ed. Oxford: Oxford University.

. Moghadam, J. N. and Reza Adel, S. M. (2011). The importance of whole language approach in teaching English to intermediate Iranian EFL learners. Theory and Practice in Language Studies, 1(11), 1643-1654.

. Mohan, B. (1986). Language and content. Reading, MA: Addison-Wesley.

. Oxford, R., Lavine, R., crookall, D. (1989). Language learning strategies, the Communicative Approach, and their class implications, Foreign Language Annals, 22 (1) pp. 29-39

. Oxford, R., L. (1990). Language Learning Strategies: What Every Teacher Should Know. Bastion: Heinle & Heinle.

. Oxford, R.L. (2001). Integrated skills in the ESL/EFL classroom. ESL Magazine, 16(1), 111-136.

. Peregoy, S. F. (1983). Communicative competence: theory and classroom practice. Massachussetts: Addision Wesley Langman.

. Peregoy, S. F. & Boyle, O.F. (2001). Reading, writing, and learning in ESL. New York: Addision Wesley Langman.

. Richards, J. C. (2003). Current trends in teaching listening and speaking. The Language Teacher, 27(7), 3-6

. Savignon (1991). Communicative learning teaching: state of the art. TESOL Quarterly, 25, 261-277.

. Weaver, C. (1990). Understanding whole language: from principles to practice. Portsmouth, NH: Heinmann.

.Schwarzer, D. (2001). Whole language in a foreign language class: From theory to practice. Foreign Language Annals, 34, 52-59.

.Widiati, U., & Cahyono, B. Y. (2006). The teaching of EFL speaking in the Indonesian context: the state of the art. Bahasa dan seni, 34(2), 269-292.

.Yang,Y.I.J (2014). Is speaking fluency strand necessary for the college students to develop in the EFL class? Theory and Practice in Language Studies, 4, (2), 225-231

. Zhang, Y. (2009). Reading to speak: integrating oral communication skills. English Teaching Forum, 47, 32-34.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

عراب و., & بلواهم ر. (2022). Integrated-Skills and Segregated-skills approaches in the teaching of Speaking for EFL Learners . مجلة العلوم الإنسانية, 33(4), 61–79. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4016

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.