دور الإعلام السياحي في تنشيط السياحة الصحراوية

ولاية بسكرة نموذجا

المؤلفون

  • نور الدين بلغلام جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر
  • حدة رايس جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر

الكلمات المفتاحية:

الإعلام السياحي، السياحة الصحراوية، ، الترويج السياحي، المقومات السياحية

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز دور الإعلام السياحي في  تنشيط السياحة في الجزائر، من أجل خلق و تشجيع السياحة من جهة ،و ترويج السلوكيات الحضارية في التعامل مع السياح و المنشات السياحية والبيئة من جهة أخرى ،وخلصت هذه الدراسة إلى أن مساهمة الإعلام السياحي في التعريف و الترويج للسياحة الصحراوية في الجزائر مساهمة ضئيلة و لا تتوافق مع الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بيها الصحراء في الجزائر.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

مصطفى يوسف كافي ،مدخل إلى علم السياحة ،ألفا للوثائق ،قسنطينة -الجزائر ، 2017، ص172.

مصطفى يوسف كافي ،مرجع سابق ،ص:174.

داليا محمد تيمور زكي ، الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا، ،مؤسسة شباب و قضايا ،الإسكندرية ،2008 ، ص :42.

سراب الياس وآخرون ،تسويق الخدمات السياحية ،دار المسيرة للنشر والتوزيع ،الأردن ،2002 ،ص : 36.

نفس المرجع السابق ،ص:42.

خالدعبدالرحمان ألالدغيم،الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية، دار أسامة للنشروالتوزيع،عمان، 2014 ،ص:72.

بلبخاري سامي،أثر الإعلام السياحي على تحسين صورة السياحة الداخلية في الجزائر من وجهة نظر السياح المحليين،مجلة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات الإدارية والاقتصادية المجلد 2،العدد6 ،2016 ،ص:179.

فتحية غريبي و آخرون، السياحة الالكترونية كعامل مهم في تحسين جودة الخدمات السياحية مع الإشارة الى التجربة الفرنسية،مداخلة مقدمة ضمن الملتقى العلمي الدولي حول:"صناعة السياحة في الجزائر بين الواقع و المأمول نحو الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة"،كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير، جامعة محمد الصديق بن يحيي ، جيجل، الجزائر، 2016.

ميادة كاظم جعفر ، العلاقات العامة والأنشطة السياحية ،مجلة الباحث الإعلامي ،العدد9-10،سبتمبر 2010،ص:289.

الجريدة الرسمية،قانون رقم 03 - 01 يتعلق بالتنمية المستدامة للسياحة،العدد 11 ،المؤرخ في 17 / 02 / 2003 ،الجزائر،ص.04.

makcdn.com/user Files/a/l/ali.../office/1215648637.doc. consulté le8/11/2019

Ministère du tourisme et de l’artisanat ,l investissement touristique dans les wilayates du grand sud,seprecom,Edition ,p,9.

Ibid, P.P.09-11.

الديوان الوطني للسياحة: الهقار-طاسيلي- اكبر متحف في العالم على الهواء الطلق، الجزائر،ص،13.تاريخ الزيارة:9/11/2019.

www.sawtalahrar.net/online/modules.php?name=News...sid.. .consulté le09/11/2019

www.alforat.org/alforat154025 consulté le09/11/2019

علاء الدين النيب، الواحات الصحراوية في الجزائر. نشر في 12/05/2010 على الموقع:http://www.agreng-iq.com/showthread.php/765.consulte le 12/11/2019/

http://www.yementourism.com/gov/about/tourism-media-strategy.pdf ,استرانيجية الإعلام السياحي (اليمن) visite le :20/11/2019.

http/www.scta.gov.sa/general strategy/documents/str/str-03pdf. -استرانيجية الإعلام السياحي في المملكة العربية السعودية .visite le 25/11/2019./

تأثير وسائل الإعلام في قرارات المستثمر (دراسة ميدانية لعينة من المستثمرين بمحافظة النجف) على الموقع :www.mng.kufauniv.com/…/first%20research.doc,visite le 25/11/2019.

http://digitalmediaph.com/book/index,php?option=com_content&view=article&id=103 :2010-10-19-14-11-04&catid=38 :2010-10-19-13-48-30&ltemid=75.

مديرية التشغيل لولاية بسكرة

نفس المرجع.

مسئول الاستثمار السياحي بمديرية السياحة لولاية بسكرة.

مديرية السياحية لولاية بسكرة

نفس المرجع

مديرية السياحة لولاية بسكرة.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

بلغلام ن. ا., & رايس ح. (2022). دور الإعلام السياحي في تنشيط السياحة الصحراوية : ولاية بسكرة نموذجا. مجلة العلوم الإنسانية, 33(4), 677–698. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4252

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.