صعوبات التعلم الأكاديمية الخاصة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط

المؤلفون

  • خديجة بن فليس كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة باتنة

الملخص

 يتناول هذا المقال موضوع الصعوبات الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة أولى متوسط، فالتلميذ قد يواجه خلال مساره الدراسي مثل هذه الصعوبات سواء تعلق الأمر بصعوبات تعلم القراءة والنطق أو التهجئة، أو بصعوبات الكتابة و الفهم العام للغة، هذه الصعوبات بصورة عامة ترتبط بالعمليات المعرفية كالذاكرة، الإدراك البصري، الانتباه، التفكير...

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

خديجة بن فليس، كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة باتنة

كلية الآداب
والعلوم الإنسانية

المراجع

– نبيل عبد الفتاح حافظ، صعوبات التعلم والتعليم العلاجي، مكتبة زهراء الشرق، مصر، 1998، ص 1.

- فتحي مصطفى الزيات، صعوبات التعلم الأسس النظرية والتشخيصية والعلاجية، دار النشر للجامعات، المنصورة ، 1998 ط1 ، ص 691.

- علي محمد الديب، الصعوبات الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، المجلة المصرية للدراسات النفسية ، العدد 10، 1994، ص 29.

- محمود منسي وآخرون، علم النفس التربوي، شركة الجمهورية الحديثة للطباعة، 2001، ص 125.

- أحمد أحمد عواد، علم النفس التربوي وصعوبات التعلم، المكتب العلمي للكمبيوتر، مصر 1998، ص 61.

- خيري المغازي، صعوبات القراءة والفهم القرائي، جامعة طنطا، مصر، 1998 ط1، ص111.

التنزيلات

منشور

2009-12-01

كيفية الاقتباس

بن فليس خ. (2009). صعوبات التعلم الأكاديمية الخاصة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط. مجلة العلوم الإنسانية, 20(3), 77–87. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/636

إصدار

القسم

Articles