أهمية وضرورة الوسائل التعليمية في التدريس

Auteurs-es

  • عبد الكريم قريشي المركز الجامعي بورقلة

Résumé

يهدف هذا المقال إلى دراسة أهمية وضرورة استعمال الوسائل التعليمية في التدريس ولا سيما في العلوم الاجتماعية انطلاقا من واقع المدرسة والجامعة الذي لا يعكس توفر هذه الوسائل في الجزائر.

Téléchargements

Les données de téléchargement ne sont pas encore disponible.

Biographie de l'auteur-e

  • عبد الكريم قريشي, المركز الجامعي بورقلة
    علم الاجتماع

Références

- Robert Lafont : Vocabulaires de psychopédagogie et de psychiatrie de l'enfant, Presse Universitaire de France, 1973, p. 98

- Pierre Lebel: Audio - Visuel et Pédagogie, les Editions ESF Paris, 1979, p.7

- سماح رافع محمد : ندرس المواد الفلسفية في التعليم الثانوي دار المعارف بمصر 1976. ص 123.

- Theo Decoigny : Communication audio-visuelle et pédagogie, Editions Labor Bruxelles, 1973, p. 55.

- أحمد حسن اللقاني وبرنس أحمد رضوان : تدريس العلوم الاجتماعية الطبعة الرابعة عالم الكتب القاهرة 1986 ص 7.

- مجموعة من المختصين (تأليف) : التقنيات التربوية الطبعة الثانية - د. مصباح الحاج عيسى (ترجمة) فوسسة الكويت للتقدم العلمي، الكويت 1984.

- Maurice Reuchlin : Traité de psychologie appliquée, n° 6 éducation et institutions éducatives, Presse Universitaire de France, 1973, p. 216.

Téléchargements

Publié

1999-06-01

Numéro

Rubrique

Articles

Comment citer

قريشي ع. ا. (1999). أهمية وضرورة الوسائل التعليمية في التدريس. Revue Des Sciences Humaines, 10(1), 65-78. https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/1208