تأثير التسويق التأثيري لشان 2022 في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الجزائرية

دراسة ميدانية لعينة من متابعين المؤثرين الجزائريين

Auteurs-es

  • Lazhar Baout Université du 8 mai 1945, Guelma, Algérie
  • Ghozlane Maazi Université de Khemis Miliana, Algérie

Mots-clés :

marketing d'influence, image mentale, destination touristique, classification JEL, L96, L81, M310

Résumé

Cette étude visait à connaître l'effet du marketing d'influence sur la formation de l'image mentale de la destination touristique algérienne, et s'appuyait sur une étude de terrain d'un échantillon délibéré d'adeptes d'influenceurs algériens, et l'échantillon d'étude était composé de 150 individus valables pour analyse à l'aide du progiciel statistique SPSS.

L'étude a conclu qu'il existe une relation d'impact significative du marketing d'influence de l'année 2022 sur la formation de l'image mentale de la destination touristique algérienne.

Téléchargements

Les données relatives au téléchargement ne sont pas encore disponibles.

Références

- Agustina, W., & Sari, W. P. (2021, october). Pengaruh Influencer Marketing Tiktok terhadap Brand Image Bittersweet by Najla. Prologia, 5(2), pp. 356-361.

- Belen, C. (2017, February 27). How the "4 M's" Help With Stratigic Marketig. Consulté le 5 17, 2021, sur triad design group: https://www.triaddesign.com/blog/change-your-thinking-to-improve-your-marketing

- Chaffey, D., & Smith, P. R. (2017). DIGITAL MARKETING EXCELLENC: Planning, Optimizing and Integrating Online Marketing (éd. 5th). New York: Routledge.

- Matos, N., Mendas, J. d., & Valle, P. O. (2011). The impact of tourism experiences in the destination image: the case of the algarve. Tourism & Management Studies, 2, pp. 1057-1059.

- Pradhan, D., kuanr, A., Pahi, S. A., & Akram, M. (2022, October). Influencer marketing: When and why gen Z consumers avoid influencers and endorsed brands. Psycology & Marketing(40), pp. 27-47.

- ارام بنت ابراهيم محمد أبو عباة.. أساليب التسويق عبر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر طلاب الجامعة. المجلة المصرية لبحوث الإعلام، 1(2021) (3)، 277-314.

- آمال كمال حسن البرزنجي ،الإعلان السياحي وأثره في نجاح النشاط السياحي والفندقي في المؤسسات السياحية‏. مجلة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة، (22)، (2009). الصفحات 83-95.

- حنان برجم، دور التسويق في تحسين صورة الوجهة السياحية: حالة الجزائر. مجلة معارف، 9(17)، (2014) الصفحات 250-262.

- رابح بلقاسم، و علي الوافي، تأثير التسويق الالكتروني السياحي في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالخارج: دراسة عينة من السياح الجزائريين المتجهين إلى تركيا. مجلة الاقتصاد الجديد، 12(4)، (2021). الصفحات 881-899.

- رفعت محرم, م. م، تقييم فاعلية أساليب التسويق التأثيري عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الجامعي. مجلة البحوث الإسلامية(55). ، (2020) الصفحات 327- 404.

- ريمة باشا، و سامية لحول، تأثير التسويق السياحي على الصورة السياحية للمدينة: دراسة ميدانية بمدينة باتنة-الجزائر. مجلة العلوم الإجتماعية والانسانية، 15(31)، (2014) الصفحات 17-48.

- زينب الرق، و خديجة عطية، فعالية الإعلان الإبكتروني في التأثير على صورة الوجهة السياحية: دراسة تحليلية لآراء عينة متصفحي المواقع الإلكترونية السياحية. مجلة أبحاث اقتصادية معاصرة، 1(1)، (2018). الصفحات 152-171.

- سمير خليل شمطو، إدارة وكالات السياحة والسفر. العراق: دار الكتب والوثائق العراقية (2017).

- عبد المالك بالطيب، و محسن بن الحبيب، دور تسويق العلاقات مع الزبون في بناء الصورة الذهنية للوجهة السياحية: دراسة تحليلية باستخدام النمذجة بالمعادلات البنائية smart PLS 3. مجلة أداء المؤسسات الجزائرية ABPR، 11(1)، (2022)،الصفحات 129-146.

- علي الحريري, خ. ح ،التسويق من خلال المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وأثره في أبعاد قيمة العلامة التجارية من منظور العملاء: دراسة ميدانية على طلاب الجامعات في اليمن. المجلة العربية للإدارة. 39(4)، .) 2019)، الصفحات 188 -163.

- غزلان معزي، و فاطمة الزهرة قسول، تأثير التسويق المؤثر على تحسين الأداء التسويقي من وجهة نظر الزبون: دراسة ميدانية على عينة من متابعي المؤثرين الجزائريين. مجلة الاقتصاد الجديد(13)، (2022)الصفحات 349-366.

- نور الدين بربار، و سفيان لرادي، الصورة الذهنية للوجهات السياحية. مجلة الآفاق للدراسات الاقتصادية، 2(2)، (2017) الصفحات 28-45.

- هدى طابي. (2 1),. تورويج سياحي وثقافي كبير على المنصات: العالم يعيد اكتشاف الجزائر بعيون الشان. 2023 (يومية النصر اونلاين) تاريخ الاسترداد 16 1, ، من annasronline.com:

- https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fwww.google.com%2Furl%3Fsa%3Dt%26source%3Dweb%26rct%3Dj%26url%3Dhttps%253A%252F%252Fwww.annasronline.com%252Findex.php%252F2014-08-25-12-15-59%252F2015-09-29-11-05-56%252F213929-2023-01-15-21-14-36%26ved%3D2ahUK

الملاحق:

الاستبيان 560 الخاص بالدراسة متوفر عبر الرابط الآتي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfgVH5B8i4JC1S698hjLhRIJ61wkL_jH-6q6JvRpQrFEV51vg/formResponse

Téléchargements

Publié-e

2023-10-01

Comment citer

Baout, L., & Maazi, G. (2023). تأثير التسويق التأثيري لشان 2022 في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الجزائرية: دراسة ميدانية لعينة من متابعين المؤثرين الجزائريين. Revue Des Sciences Humaines, 34(3), 535–550. Consulté à l’adresse https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4112

Articles similaires

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée d’articles similaires à cet article.