دور الإعلام السياحي في تنشيط السياحة الصحراوية

ولاية بسكرة نموذجا

Auteurs-es

  • Noureddine Belaghlem Université Mohamed Kheidar, Biskra, Algérie
  • Hadda Rais Université Mohamed Kheidar, Biskra, Algérie

Mots-clés :

médias touristiques, tourisme dans le désert, promotion du tourisme, potentiels touristiques

Résumé

Ce document de recherche vise à mettre en évidence le rôle des médias touristiques dans la revitalisation du tourisme en Algérie, afin de créer et d'encourager le tourisme d'une part, et de promouvoir les comportements culturels face aux touristes, aux installations touristiques et à l'environnement d'autre part, et cette étude a conclu que la contribution des médias touristiques à la définition La promotion du tourisme dans le désert en Algérie est une petite contribution et ne coïncide pas avec le grand potentiel que le Sahara a en Algérie.

Téléchargements

Les données relatives au téléchargement ne sont pas encore disponibles.

Références

مصطفى يوسف كافي ،مدخل إلى علم السياحة ،ألفا للوثائق ،قسنطينة -الجزائر ، 2017، ص172.

مصطفى يوسف كافي ،مرجع سابق ،ص:174.

داليا محمد تيمور زكي ، الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا، ،مؤسسة شباب و قضايا ،الإسكندرية ،2008 ، ص :42.

سراب الياس وآخرون ،تسويق الخدمات السياحية ،دار المسيرة للنشر والتوزيع ،الأردن ،2002 ،ص : 36.

نفس المرجع السابق ،ص:42.

خالدعبدالرحمان ألالدغيم،الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية، دار أسامة للنشروالتوزيع،عمان، 2014 ،ص:72.

بلبخاري سامي،أثر الإعلام السياحي على تحسين صورة السياحة الداخلية في الجزائر من وجهة نظر السياح المحليين،مجلة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات الإدارية والاقتصادية المجلد 2،العدد6 ،2016 ،ص:179.

فتحية غريبي و آخرون، السياحة الالكترونية كعامل مهم في تحسين جودة الخدمات السياحية مع الإشارة الى التجربة الفرنسية،مداخلة مقدمة ضمن الملتقى العلمي الدولي حول:"صناعة السياحة في الجزائر بين الواقع و المأمول نحو الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة"،كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير، جامعة محمد الصديق بن يحيي ، جيجل، الجزائر، 2016.

ميادة كاظم جعفر ، العلاقات العامة والأنشطة السياحية ،مجلة الباحث الإعلامي ،العدد9-10،سبتمبر 2010،ص:289.

الجريدة الرسمية،قانون رقم 03 - 01 يتعلق بالتنمية المستدامة للسياحة،العدد 11 ،المؤرخ في 17 / 02 / 2003 ،الجزائر،ص.04.

makcdn.com/user Files/a/l/ali.../office/1215648637.doc. consulté le8/11/2019

Ministère du tourisme et de l’artisanat ,l investissement touristique dans les wilayates du grand sud,seprecom,Edition ,p,9.

Ibid, P.P.09-11.

الديوان الوطني للسياحة: الهقار-طاسيلي- اكبر متحف في العالم على الهواء الطلق، الجزائر،ص،13.تاريخ الزيارة:9/11/2019.

www.sawtalahrar.net/online/modules.php?name=News...sid.. .consulté le09/11/2019

www.alforat.org/alforat154025 consulté le09/11/2019

علاء الدين النيب، الواحات الصحراوية في الجزائر. نشر في 12/05/2010 على الموقع:http://www.agreng-iq.com/showthread.php/765.consulte le 12/11/2019/

http://www.yementourism.com/gov/about/tourism-media-strategy.pdf ,استرانيجية الإعلام السياحي (اليمن) visite le :20/11/2019.

http/www.scta.gov.sa/general strategy/documents/str/str-03pdf. -استرانيجية الإعلام السياحي في المملكة العربية السعودية .visite le 25/11/2019./

تأثير وسائل الإعلام في قرارات المستثمر (دراسة ميدانية لعينة من المستثمرين بمحافظة النجف) على الموقع :www.mng.kufauniv.com/…/first%20research.doc,visite le 25/11/2019.

http://digitalmediaph.com/book/index,php?option=com_content&view=article&id=103 :2010-10-19-14-11-04&catid=38 :2010-10-19-13-48-30&ltemid=75.

مديرية التشغيل لولاية بسكرة

نفس المرجع.

مسئول الاستثمار السياحي بمديرية السياحة لولاية بسكرة.

مديرية السياحية لولاية بسكرة

نفس المرجع

مديرية السياحة لولاية بسكرة.

Téléchargements

Publié-e

2022-12-31

Comment citer

Belaghlem, N., & Rais, H. (2022). دور الإعلام السياحي في تنشيط السياحة الصحراوية : ولاية بسكرة نموذجا. Revue Des Sciences Humaines, 33(4), 677–698. Consulté à l’adresse https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4252

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée d’articles similaires à cet article.