أهمية وضرورة الوسائل التعليمية في التدريس

المؤلفون

  • عبد الكريم قريشي المركز الجامعي بورقلة

الملخص

يهدف هذا المقال إلى دراسة أهمية وضرورة استعمال الوسائل التعليمية في التدريس ولا سيما في العلوم الاجتماعية انطلاقا من واقع المدرسة والجامعة الذي لا يعكس توفر هذه الوسائل في الجزائر.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

عبد الكريم قريشي، المركز الجامعي بورقلة

علم الاجتماع

المراجع

- Robert Lafont : Vocabulaires de psychopédagogie et de psychiatrie de l'enfant, Presse Universitaire de France, 1973, p. 98

- Pierre Lebel: Audio - Visuel et Pédagogie, les Editions ESF Paris, 1979, p.7

- سماح رافع محمد : ندرس المواد الفلسفية في التعليم الثانوي دار المعارف بمصر 1976. ص 123.

- Theo Decoigny : Communication audio-visuelle et pédagogie, Editions Labor Bruxelles, 1973, p. 55.

- أحمد حسن اللقاني وبرنس أحمد رضوان : تدريس العلوم الاجتماعية الطبعة الرابعة عالم الكتب القاهرة 1986 ص 7.

- مجموعة من المختصين (تأليف) : التقنيات التربوية الطبعة الثانية - د. مصباح الحاج عيسى (ترجمة) فوسسة الكويت للتقدم العلمي، الكويت 1984.

- Maurice Reuchlin : Traité de psychologie appliquée, n° 6 éducation et institutions éducatives, Presse Universitaire de France, 1973, p. 216.

التنزيلات

منشور

1999-06-01

كيفية الاقتباس

قريشي ع. ا. (1999). أهمية وضرورة الوسائل التعليمية في التدريس. مجلة العلوم الإنسانية, 10(1), 65–78. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/1208

إصدار

القسم

Articles