واقع الإعلان الالكتروني في العالم العربي

المؤلفون

  • ايناس قنيفة جامعة صالح بوبنيدر, قسنطينة

الكلمات المفتاحية:

الإعلان الالكتروني، الانترنت

الملخص

 يهدف هذا المقال إلى تسليط الضوء على واقع وأهمية الإعلان الالكتروني في العالم العربي، اذ أصبحت هناك ضرورة حتمية للاهتمام به خاصة من خلال التركيز على خصائصه وأشكاله لوضع الاستراتيجيات الجيدة التي تلائمه.

ولقد أصبحت المؤسسات الكبرى تقيس فاعلية حملاتها الإعلانية من خلال الانترنت أولا قبل نشرها في باقي الدعامات الأخرى، لأنها أكثر سهولة من جهة وانخفاض تكلفتها من جهة أخرى. إلا أن الإعلان الالكتروني في العالم العربي اليوم يواجه مشاكل متنوعة وتحديات جسيمة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

ايناس قنيفة، جامعة صالح بوبنيدر, قسنطينة

كلية علوم الإعــلام والاتصال والسمعي البصري

المراجع

جودت أحمد سعادة وعادل فايز السرطاوي: استخدام الحاسوب والانترنت، دار الشروق، عمان، الأردن، ط1، 2007.

حسين شفيق: الإعلام التفاعلي، دار الكتب لعلمية، القاهرة، مصر، ط1، 2008.

السيد أحمد عبد الخالق: التجارة الالكترونية والعولمة، المنظمة العربية للتنمية الإدارية، القاهرة، مصر، 2006.

السيد بهنسي: ابتكار الأفكار الإعلانية، عالم الكتب، القاهرة، مصر، ط1، 2007.

طاهر محسن الغالبي وأحمد شاكر العسكري: الإعلان –مدخل تطبيقي-، دار وائل، عمان، الأردن، ط1، 2003.

عايد فضل الشعراوي: الإعلان والعلاقات العامة – دراسة مقارنة-، الدار الجامعية، الإسكندرية، مصر، ط1، 2006.

عبد الرحمان محمد سليمان حسن: أثر الإعلان الالكتروني على السلوك الشرائي للمستهلك الأردني للسيارات -دراسة على فئة الشباب في محافظة عمان-، مذكرة مكملة لنيل شهادة ماجستير في التسويق، كلية الدراسات العليا، جامعة الزرقاء، الأردن.

عبد السلام أبو قحف وطارق أحمد طه: محاضرات في هندسة الإعلان والإعلان الإلكتروني، الدار الجامعية، الإسكندرية، مصر، 2006.

فنوشي ربيعة: الاعلان عبر الأنترنت –دراسة وصفية تحليلية مقارنة-، مذكرة مكملة لنيل شهادة الماجستير في علوم الإعلام والاتصال، كلية العلوم السياسية والاجتماعية، جامعة الجزائر، السنة الجامعية 2004-2005.

محمد أحمد أبو قاسم: التسويق عبر الأنترنت، دار الأمين، القاهرة، مصر، ط1، 2000.

محمد عبد السلام: الإعلان والتسويق، دار الكتاب الحديث، القاهرة، مصر، ط1، 2008.

نبيل علي: العرب وعصر المعلومات، عالم المعرفة، العدد 184، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الكويت، أبريل 1994.

Jean Marc Décaudin& Jacques Dignit : e- publicité –les fondamentaux -Dunod, Paris, 2013.

Judy Struss & Raymond Frost: E-marketing, Pearson education international, Prentice Hall, USA , 2009.

التنزيلات

منشور

2017-06-01

كيفية الاقتباس

قنيفة ا. (2017). واقع الإعلان الالكتروني في العالم العربي. مجلة العلوم الإنسانية, 28(1), 337–342. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/2544

إصدار

القسم

Articles