Perceiving Ben O’kri’s The Famished Road: The Role of Postcolonial Hybridity

المؤلفون

  • أميرة حليم جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 ، الجزائر

الكلمات المفتاحية:

الطريق الجائع، الهجين، ما بعد الاستعمار، الثقافة الأفريقية، ما بعد الحداثة، سياسة

الملخص

تعتبر رواية The Famished Road لبن اوكري  رواية واقعية سحرية تعطي مصداقية لفكرة التحدث إلى الموتى. لا تشكل فكرة الميت المتحدث مفهومًا جديدًا في الثقافة الأفريقية ففرضية الطفل الذي يعود إلى الحياة في جسد طفل اخر تعتبر معتقدا شائعا لدى الافارقة. كونه روائيًا نيجيريًا ، يستخدم بن أوكري أزورو أو أبيكو كشخصية رئيسية تعيش في الواقع مع عائلتها ولكنها تأتي في الأصل من العالم الاخر. يعتقد البعض ان تجسيد اوكري لهذه الفكرة ناجم عن تأثره بالثقافة النيجيرية و لكنه في الحقيقة يستخدم هدا النوع من الواقعية السحرية كوسيلة لتمرير رسالته السياسية. يعتمد اوكري على فكرة تهجين الثقافة النيجيرية الحالية لإدراك الرسالة السياسية التي يقصدها. The Famished Road القراء النيجيريون غير مطالبين بتعليق تكذيبهم للأحداث و انما  مطالبون باستخدام خيالهم  الناتج عن التأثير الاستعماري والأفريقي لتصور الرسالة لسياسة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

. Achebe, C. C. (1980). Literary Insights into the" Ogbanje" Phenomenon. Journal of African Studies, 7(1), 31.

. Allolio-Nack, Lars. (2014) “Hybridity.” Encyclopedia of Critical Psychology.Jan 2020. Pdf.

. Baloyi, L., & Makobe-Rabothata, M. (2014). The African conception of death: A cultural implication.

. BonJour, L. (1985). The structure of empirical knowledge. Harvard University Press.

. Washington, B. T., & Loram, C. T. (1971). Up from slavery: an autobiography. Corner House.

. Carroll J. (2019) Death in Literature. In: Shackelford T., Zeigler-Hill V. (eds) Evolutionary Perspectives on Death. Evolutionary Psychology. Springer, Cham. https://doi.org/10.1007/978-3-030-25466-7_7a

. Clasen, M., Kjeldgaard-Christiansen, J., & Johnson, J. A. (2018). Horror, personality, and threat simulation: A survey on the psychology of scary media. Evolutionary Behavioral Sciences. https://doi.org/10.1037/ebs0000152

. Dunn, R. G. (1998). Identity crises: A social critique of postmodernity. U of Minnesota Press.

. Holland, J. (1988). A postmodern vision of spirituality and society. Spirituality and society: Postmodern visions, 41-61.

. Godiwala, D. (2007). Postcolonial desire: Mimicry, hegemony, hybridity. In Reconstructing Hybridity (pp. 59-79). Brill Rodopi.

. Jiménez-Gómez, A., & Munjuluri, S. (2019). Culture-Bound Syndromes During Pregnancy and Early Childhood. In Clinical Handbook of Transcultural Infant Mental Health (pp. 259-271). Springer, Cham.

. King, L. M. (2013). In discourse-toward a Pan-African psychology: DRUM rolls for a psychology of emancipation. Journal of Black psychology, 39(3), 223-231.

. Maclean, U. (1971). Magical medicine. A Nigerian case-study. Magical medicine. A Nigerian case-study.

. Nederveen, P. J. (2004). Globalization and culture: Global mélange. New York: Kowman & uttieneia Publishers.

. Okri, B. (1992). The Famished Road. New York: Talese.

. Ouma, C. E. (2020). Diaspora Childhoods: Creating Sublimated Connections. In Childhood in Contemporary Diasporic African Literature (pp. 141-182). Palgrave Macmillan, Cham.

. Pratt, D. W. (2019). The Celebration of Death in Contemporary Culture.

. Southgate, M. T. (2005). Healing of Abiku Children. JAMA, 294(13), 1591-1591.

. Tacey, D. (2012). Contemporary spirituality. The Oxford textbook of spirituality in healthcare, 473-479.

. Tuzet, G. (2020). ‘Suspension of Disbelief’: A Coherentist Theory of Fiction. International Journal for the Semiotics of Law-Revue internationale de Sémiotique juridique, 1-24.

التنزيلات

منشور

2021-10-07

كيفية الاقتباس

حليم أ. (2021). Perceiving Ben O’kri’s The Famished Road: The Role of Postcolonial Hybridity. مجلة العلوم الإنسانية, 32(2), 721–735. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/3695

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

<< < 7 8 9 10 11 12 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.