قياس النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم بالشرق الجزائري.
ولايات قسنطينة، عنابة، سطيف انموذجا
الكلمات المفتاحية:
تكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا المعلومات، قطاع التعليم، سطيف، قسنطينة، عنابةالملخص
إن تكنولوجيا التعليم هي تطبيق التكنولوجيات الإلكترونية ومنها الحاسب الآلي والأقمار الصناعية وغيرها من التكنولوجيات المتقدمة وتوزيعها ونقلها من مكان لآخر وعلى هذا تكون تكنولوجيا المعلومات في أوسع معنيها تخطيطا وإعدادا وتطويرا وتنفيذا وتقويما كاملا للعملية التعليمية من مختلف جوانبها، ومن خلال هذه الدراسة نريد توضيح منهجية إدماج تكنولوجيا المعلومات في قطاع التعليم بالولايات المختارة عنابة، سطيف، قسنطينة وكيفية قياس النفاذ إلى تكنولوجيا التعليم بقطاع التربية في الولايات المذكورة آنفا.
التنزيلات
المراجع
العلي، أحمد عبد الله..(2004)ا.لمنهج الرقمي وتأثيره على مجتمع المكتبات والمعلومات. الكويت: الأصيل للطبع والنشر،ص124
سبتر الكلوب-(2003). التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم،الأردن: دار الشرق، ص 45.
- تكنولوجيا المعلومات. الامارات العربية. (2006) . ومتاح على الموقع التالي: http://www.bab.com/article/full-article c fm ?id=6689
المرجع السابق. ص 15
المرجع نفسه
العلي، أحمد عبد الله. (2005).المنهج الرقمي وتأثيره على مجتمع المكتبات والمعلومات. الكويت: الأصيل للطبع والنشر، ص198.
عبد الله سعد، العمري. تكنولوجيا الحاسوب في العملية التعليمية. مجلة الدراسات في المناهج وطرق التدريس، ع 73 (2008).صص124-130
رونتري.(2004). تكنولوجيا التربية في تطوير المنهج. الكويت: المركز العربي للتقنيات التربوية،، ص 25.
عبارة عن مخطط يترجم السياسات إلى فعل لتوضيح كيفية نحو الالتزام إلى العمل
مصالح رئيس الحكومة. برنامج الحكومة. المجلس الشعبي الوطني 2002.
الرجع السابق. ص 3
وزارة التربية والتكوين. إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم. تونس إدارة البرامج والكتب المدرسية. 2001.
المنشور رقم 862 المؤرخ في 3/05/2005 المتضمن التدابير التربوية والبيداغوجية المراقبة لتنصيب السنة الأولى ثانوي
إدراج تدريس المعلوماتية في مرحلة التعليم المتوسط. قرارات مجلس الوزراء بتاريخ 3
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.