Investigating EFL Learners’ Lacks in Writing

المؤلفون

  • Sara LAICHE جامعة مصطفى بن بولعيد، باتنة 2، الجزائر
  • Abdelhak NEMOUCHI جامعة العربي بن مهيدي، أم البواقي، الجزائر

الكلمات المفتاحية:

اللغة الانجليزية كلغة أجنبية، الاتساق، الإنتاجية، صعوبات الكتابة، مهارات الكتابة

الملخص

للكتابة دور مهم اجتماعيا ومهنيا وأكاديميا، خاصةً في تعلم اللغات الأجنبية الذي يوجب تعرض المتعلمين لمهارات اللغة المتمثلة في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. ومع ذلك فتعلم الكتابة بدقة ليس بالمهمة السهلة لأنها تتطلب الكثير من الجهد والممارسة. غالبا ما يزوَد المتعلمين بالاستراتيجيات و تقنيات الكتابة المناسبة من أجل تعزيز إنتاجيتهم إلا أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في إنتاج كتابات متناسقة و منسجمة. تهدف هذه الدراسة لاستكشاف مواطن الصعوبات التي يجدها طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في الكتابة حيث يتبنى هذا البحث المنهج الوصفي فقد وزع استبيان على 50 طالبا في السنة الثانية من قسم اللغة الانجليزية بجامعة باجي مختار. و للحصول على نتائج أعمق، تم إجراء مقابلة مع 6 أساتذة من نفس الجامعة. و قد أوضحت النتائج أن الطلبة يفتقرون إلى المعرفة الدلالية و البنائية والقواعد النحوية اللغوية السليمة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

. Badger, R., White, G. (2000). A Process Genre Approach to Teaching Writing. ELT Journal. 54(1). 153-160.

. Berninger, V.W., Vaughan, K., Abbott, R. D., Begay, K., Colman, K. B., Curtin, G., … Graham, S. (2002). Teaching spelling and Composition Alone and Together: Implication for the Simple view of writing. Journal of Educational Psychology. 94(2). 291-304.

. Bitchener, J., & Ferris, D. R. (2012). Written Corrective Feedback in Second Language Acquisition and Writing. New York: Routledge.

. Brookes, A. and P. Grundy. (1998). Beginning to Write: Writing activities for elementary and intermediate learners Cambridge Handbooks for Language Teachers series. Cambridge: Cambridge University Press.

. Chia, L. W., Keng, J. W., & Ryan, R. M. (2016). Building Autonomous Learners: Perspectives from Research and Practice Using Self-Determination Theory. Singapore: Springer.

. Coe, N., Rycroft, R., & Ernest, P. (1983). Writing Skills: A Problem-Solving Approach for Uper-intermediate and more Advanced Students (3rd ed). Cambridge: Cambridge University Press.

. Creemers, B. P., Kyriakides, L., & Sammons, P. (2010). Methodological Advances in Educational Effectiveness Research. New York: Routledge Taylor& Francis Groups.

. Creswell, J. W., & Creswell, J. D. (2017). Research Design: Qualitative, Quantitative, and Mixed Methods Approaches (4th ed). London: Sage Publications.

. Fageeh, A. I. (2011). EFL learners' use of blogging for developing writing skills and enhancing attitudes towards English learning: An exploratory study. Journal of Language and Literature. 2(1). 31-48.

. Fraenkel, J. R., Wallen, N. E., & Hyun, H. (2012). How to design and Evaluate Research in Education. New York: MacGrow Hill.

. Habibi, H., Salleh, A. H., & Sarjit Singh, M. K. (2015). The Effect of Reading on Improving the Writing of EFL Students. Socila Sciences and Humanities. 23(4). , 1115-1138.

. Hairston, M. (1982).The Winds of Change: Thomas Kuhn and the Revolution in the Teaching of Writing. National Council of Teachers of English. 33 (1). 76-88.

. Harmer, J. (Ed.). (2004). How to Teach Writing. Harlow: Person Education Limited.

. Harmer, J. (Ed.). (2007). How to Teach English. Harlow: Pearson Education Limited.

. Hedge, T. (2005). Writing. New York: Oxford University Press.

. Hosseini, M., Taghizadeh, M. E., Abedin , M. J., & Nasri, E. (2013). In the Importance of EFL Learners’ Writing Skills: Is there any Relation between Writing Skills and Content Score of English Essay Test?. International Letters of Social and Humanistic Sciences. 6(1). 1-12.

. Leavy, P. (2014). The Oxford Handbook of Qualitative Research. New York: Oxford University Press.

. Nemouchi, A. (2007). The Usefulness of Grammar in Writing. Revue Sciences Humaines. Vol(B), 57-66.

. Nemouchi, A. (2014). Approaches to Teaching Writing. Journal of The Faculty of Letters and Languages - University of Biskra. 14/15. 31-48.

. Nunan, D. (Ed.). (1989). Designing Tasks for the Communicative Classroom. Cambridge: Cambridge University Press.

. Nunan, D. (Ed.). (2003). Practical English Language Teaching. New York: The McGrow-Hill Contemporary.

. Richards, C,. J. (Ed.). (2004). Second Language Writing. Cambridge: Cambridge University Press.

. Shukri, N., A. (2014). Second Language Writing and Culture: Issues and Challenges from Saudi Learner’s Perspective. Arab World English Language. 5(3). 190-207.

. Singh, Y. K. (2006). Fundamental of Research Methodology and Statistics. New Delhi: New Age International Limited.

. Thurlow, C., Lengel, L., & Tomic, A. (2004). Computer Mediated Communication: Social Interaction and the Internet. London: Sage Publication Ltd.

. Williams, J. D. (2003). Preparing to Teach Writing: Research, Theory and Practice. New Jersey: Lawrence Erlbaum Associates, Inc., Publishers.

التنزيلات

منشور

2023-03-31

كيفية الاقتباس

LAICHE , S., & NEMOUCHI , A. (2023). Investigating EFL Learners’ Lacks in Writing. مجلة العلوم الإنسانية, 34(1), 77–86. استرجع في من https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4026

المؤلفات المشابهة

<< < 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.