Examining the Implementation of Different Test Tasks in Assessing EFL Learners’ Use of English Tenses
الكلمات المفتاحية:
أزمنة اللغة الانجليزية، تقييم القواعد، نشاط ملء الفراغات، نشاط الاختيارات المتعددة، ؛ نشاط الأحكام على القواعد النحويةالملخص
تبحث هذه الدراسة كيفية تقييم الأنشطة المختلفة لاستخدام المتعلمين للأزمنة الإنجليزية. يستخدم مدرسو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أنشطة اختبار مثل أنشطة ملء الفراغات، و أنشطة الاختيارات المتعددة، و أنشطة الأحكام على القواعد النحوية. للتحقق من كيفية تقييم هذه الأنواع من المهام لاستخدامات الأزمنة، يتم إعطاء 3 اختبارات يحتوي كل منها على الأنشطة الثلاث حول أزمنة الحاضر و الماضي و المستقبل إلى 29 طالب في الإنجليزية في السنة الثانية بالمدرسة العليا للأساتذة آسيا جبار، قسنطينة، الجزائر. تكشف النتائج أن أعلى الدرجات هي في نشاط الاختيارات المتعددة و الأدنى في نشاط الحكم على القواعد النحوية، وأن الدرجات العالية المحصل عليها في نشاط الاختيارات المتعددة لا تعكس إتقان استخدامات الأزمنة الإنجليزية لأنه لا يوجد توافق بين كل الدرجات المحصل عليها. تظهر النتائج أن تقييم استخدامات الأزمنة يجب أن يحوي أنواع نشاطات مختلفة للحصول على رؤية شاملة لمدى معرفة الطلبة بأزمنة اللغة الإنجليزية.
التنزيلات
المراجع
. Andrews, S. (2007). Teacher language awareness. Cambridge, UK: Cambridge University Press.
. Broughton, G., Brumfit, C., Flavell, R., Hill, P., & Pincas, A. (1980). Teaching English as a foreign language (2nd ed.). New York: Routledge.
. Canale, M. A. & Swain, M. (1980). Theoretical bases of communicative approaches of second language teaching and testing. Applied Linguistics (1). pp 1-47.
. Comrie, B. (1985). Tense. Cambridge: CUP.
. Cowan, R. (2008). The teacher’s grammar of English. Cambridge: CUP.
. Ellis, R. (1995). Interpretation tasks for grammar teaching. TESOL Quarterly 29(1), 87-105.
. Ellis, R. (2004) The definition and measurement of explicit knowledge. Language Learning 54, 227-275.
. Ellis, R. (2006). Current issues in the teaching of grammar: An SLA perspective. TESOL Quarterly 40(1), 83-107.
. Ellis, R. (2009). Implicit and explicit learning, knowledge and instruction. In R. Ellis, S. Loewen, C. Elder, R. Erlam, J. Philp and H. Reinders (Eds.) Implicit and Explicit Knowledge in Second Language Learning, Testing and Teaching (pp. 3-26). Bristol, UK: Multilingual Matters.
. Gebhard, M. & Martin, J. R. (2011). Grammar and literacy learning. In Diane Lapp and Douglas Fisher (Eds.), Handbook of research on teaching English language arts (3rd Edition), pp.297-304. NY: Routledge.
. Hinkel, E & Fotos, S. (2002). From theory to practice: A teacher’s view. In E. Hinkel and S. Fotos (Eds.), New Perspectives on Grammar Teaching Second Language Classrooms (1-12). Mahwah, NJ: Lawrence Erlbaum Associates.
. Kennedy, G. (2003). Structure and meaning in English: A guide for teachers. Harlow, England: Pearson Education Limited.
. Klapper, J. (2005). Teaching Grammar. In J. A. Coleman, & J. Klapper (Eds.), Effective Learning and Teaching in Modern Languages (pp. 67-74). Abingdon, Oxon, UK: Routledge.
. Klein, S. (2003). Language and Diversity. In Irene L. Clark (Ed.), Concepts in composition: theory and practice in the teaching of writing (pp. 413-480). Mahwah, New Jersey: Lawrence Erlbaum Associates.
. Krashen, S. D. (1982). Principles and practice in second language acquisition (First Internet ed.). Pergamon Press Inc.
. Larsen-Freeman, D. (2009). Teaching and testing grammar. In M. H. Long & C. J. Doughty, The Handbook of Language Teaching (pp. 518-542). Oxford, UK: Wiley-Blackwell.
. Loewen, S. (2009). Grammaticality judgement tests and the measurement of implicit and explicit L2 knowledge. In R. Ellis, S. Loewen, C. Elder, R. Erlam, J. Philp and H. Reinders (Eds.) Implicit and Explicit Knowledge in Second Language Learning, Testing and Teaching (pp. 94-112). Bristol, UK: Multilingual Matters.
. McKay, P. (2006). Assessing young language learners. Cambridge, UK: Cambridge University Press.
. Nilson, L. B. (2010). Teaching at its best: a research-based resource for college instructors (3rd Ed.). San Fransicso, CA: Jossey-Bass.
. Oller, J. W. Jr. & Jonz, J. (1994). Why cloze procure. In Oller and Jonz (Eds.), Cloze and Coherence, pp.1-20. Cranbury, NJ: Bucknell University Press.
. Pachler, N & Field, K. (2001). Learning to teach modern foreign languages in the secondary school: A companion to school experience. London: Routledge Falmer.
. Pierce, L. V. (2002). Performance-based assessment: Promoting achievement for English language learners. ERIC/CLL News Bulletin, 26(1), 2–7.
. Purpura, J. (2004). Assessing Grammar. Cambridge, UK: Cambridge University Press.
. Richards, J. C. & Reppen, R. (2014). Towards a pedagogy of grammar instruction. RELC Journal45(1), 5-25.
. Richards, J. C. & Schmidt, R. (2010). Longman Dictionary of Language Teaching & Applied Linguistics (4th Edition). Harlow, England: Pearson Education Limited.
. Richards, J. C. (2006). Communicative language teaching today. New York: Cambridge University Press.
. Taylor, J. R. (2008). Some pedagogical implications of cognitive linguistics. In S. De Knop and T. De Rycker (Eds.), Cognitive Approaches to Pedagogical Grammar (pp.37-65). Berlin, Germany: Mouton De Gruyter.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة العلوم الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.