الأساليب الإقناعية في الملصقات الإشهارية

دراسة سيميولوجية لملصق إشهاري شركة مستحضرات التجميل أنموذجا

Auteurs-es

  • Racha Wissal Seghiri Université Salah Boubenider Constantine 3, Algérie
  • Djamel Mefaredj Université Salah Boubenider Constantine 3, Algérie

Mots-clés :

méthodes, persuader, affiches, publicité

Résumé

Cette étude s'articule autour des méthodes de persuasion dans les affiches publicitaires d'une société internationale de cosmétiques, Lancôme, où nous avons évoqué la nature du processus de persuasion dans le domaine de la communication dans son ensemble, puis nous l'avons limité à l'affiche publicitaire, qui montrait son rapport à la persuasion et ses méthodes.

L'étude vise à révéler les méthodes de persuasion employées par la société "Lancôme" dans la conception de ses affiches publicitaires pour le parfum "La vie est belle" en appliquant la démarche d'analyse sémiologique à l'échantillon sélectionné, que nous avons choisi de manière délibérée ou intentionnelle. , et nous l'avons analysé à travers les outils d'observation et d'analyse sémiologique selon la méthodologie mise au point par "Roland Gervio", pour arriver à un ensemble de résultats, surmonté de la conclusion que la société "Lancôme" utilise de nombreuses méthodes persuasives, mais dans des proportions.

Téléchargements

Les données relatives au téléchargement ne sont pas encore disponibles.

Références

المراجع باللغة العربية:

السيد بهنسي. (2007). ابتكار الأفكار الاعلانية، (الإصدار ط1). مصر: عالم الكتب للنشر والتوزيع.

جيهان رشتي. (1978). الأسس العلمية لنظريات الاعلام (الإصدار د.ط). القاهرة: دار الفكر.

روبن لاندا . (2017). الإعلانات والتصميم ابتكار الأفكار الإبداعية في وسائل الاعلام (الإصدار د.ط). المملكة المتحدة: مؤسسة هنداوي سي آي سي.

زينب الحويطي. (2018). دور الحملات الاعلانية في تعزيز صورة المنتج الغذائي الأردني. رسالة ماجيستير، قسم التصميم الغرافيكي، كلية العمارة والتصميم، جامعة الشرق الأوسط.

سعيد بن كراد. (2006). سيميائيات الصورة الاشهارية –الاشهار والتمثلات الثقافية- (الإصدار ط1). المغرب: دار افريقيا الشرق.

سمير عبد الرزاق العبدلي، و بدر قحطان. (د.ت). الترويج والاعلان (الإصدار د.ط). دار زهران للنشر.

سيد حسين سعيد. (د.ت). عوامل الاثارة في الملصق الإعلاني (الإصدار د.ط). حلوان.

عبد مسلم طاهر. (2002). عبقرية الصورة والمكان: التعبير-التأويل-النقد عمان (الإصدار د.ط). عمان: دار الشروق للنشر والتوزيع.

علي شيبة شدوان. (2005). ال‘لان -المدخل والنظرية- (الإصدار د.ط). الإسكندرية: الدار الجامعية.

علي فلاح الزعبي، و فتحي عبد الله الشرع. (2019). ادارة الإعلان مفاهيم واستراتيجيات معاصرة (الإصدار د.ط). عمان: دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع.

عماد حداد. (2003). كيف تروج لمنتجاتك (الإصدار ط2). كويك نوتس: اعداد اللجنة العلمية للتأليف والتحرير والنش.

عيسى طلعت. (2009). محاضرات في الإعلان كتابة وتصميم. غزة، قسم الصافة والاعلام،كلية الأداب، الجامعة الإسلامية.

مريم زعتر. (2007/2008). الإعلان في التلفزيون الجزائري، دراسة تحليلية . رسالة ماجيستير،جامعة منتوري قسنطينة.

موقع جذابة. (بلا تاريخ). تاريخ شركة لانكوم lancome ونشأتها وتوسعها : نظرة عامة على شركة لانكوم lancome الرائدة في مستحضرات التجميل الفخمة و العطور ومنتجات العنايه بالبشره. تم الاسترداد من https://jazzaba.com/dalil/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%83%D9%88%D9%85-lancome/

هي, م. (د.ت). Récupéré sur https://www.hiamag.com/aboutus

وفاء صبحي. (2011). المداخيل الاقناعية في الخطاب الاشهاري-نماذج مختارة من الاشهار السمعي البصري-. مجلة التواصل في اللغات والثقافة والأدب(29).

المراجع باللغة الإنجليزية:

Mandell, M. (1968). Advertising. New Jersey Prermece hall.

Téléchargements

Publié-e

2023-06-30

Comment citer

Seghiri, R. W., & Mefaredj, D. (2023). الأساليب الإقناعية في الملصقات الإشهارية: دراسة سيميولوجية لملصق إشهاري شركة مستحضرات التجميل أنموذجا . Revue Des Sciences Humaines, 34(2), 305–319. Consulté à l’adresse https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/4053

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée d’articles similaires à cet article.