قياس النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم بالشرق الجزائري.

ولايات قسنطينة، عنابة، سطيف انموذجا

Auteurs-es

  • Hind Aloui Université Larbi Tebessi, Tébessa, Algérie

Mots-clés :

Technologie de l'éducation, Technologie de l'information, Secteur de l'éducation, Sétif, Constantine, Annaba

Résumé

La technologie éducative est une application de technologies avancées telles que les ordinateurs et les satellites… Dans un sens plus large, les technologies de l'information peuvent être utilisées pour planifier, exécuter, évaluer et améliorer les différentes facettes du processus éducatif.

À travers cette étude, nous visons à expliquer comment les technologies de l'information sont intégrées dans le secteur de l'éducation et comment l'accès à ces technologies est évalué dans le secteur de l'éducation dans les États étudiés, à savoir Constantine, Annaba et Setif.

Téléchargements

Les données relatives au téléchargement ne sont pas encore disponibles.

Références

العلي، أحمد عبد الله..(2004)ا.لمنهج الرقمي وتأثيره على مجتمع المكتبات والمعلومات. الكويت: الأصيل للطبع والنشر،ص124

سبتر الكلوب-(2003). التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم،الأردن: دار الشرق، ص 45.

- تكنولوجيا المعلومات. الامارات العربية. (2006) . ومتاح على الموقع التالي: http://www.bab.com/article/full-article c fm ?id=6689

المرجع السابق. ص 15

المرجع نفسه

العلي، أحمد عبد الله. (2005).المنهج الرقمي وتأثيره على مجتمع المكتبات والمعلومات. الكويت: الأصيل للطبع والنشر، ص198.

عبد الله سعد، العمري. تكنولوجيا الحاسوب في العملية التعليمية. مجلة الدراسات في المناهج وطرق التدريس، ع 73 (2008).صص124-130

رونتري.(2004). تكنولوجيا التربية في تطوير المنهج. الكويت: المركز العربي للتقنيات التربوية،، ص 25.

عبارة عن مخطط يترجم السياسات إلى فعل لتوضيح كيفية نحو الالتزام إلى العمل

مصالح رئيس الحكومة. برنامج الحكومة. المجلس الشعبي الوطني 2002.

الرجع السابق. ص 3

وزارة التربية والتكوين. إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم. تونس إدارة البرامج والكتب المدرسية. 2001.

المنشور رقم 862 المؤرخ في 3/05/2005 المتضمن التدابير التربوية والبيداغوجية المراقبة لتنصيب السنة الأولى ثانوي

إدراج تدريس المعلوماتية في مرحلة التعليم المتوسط. قرارات مجلس الوزراء بتاريخ 3

Téléchargements

Publié-e

2022-03-31

Comment citer

Aloui, H. (2022). قياس النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم بالشرق الجزائري.: ولايات قسنطينة، عنابة، سطيف انموذجا. Revue Des Sciences Humaines, 33(1), 275–296. Consulté à l’adresse https://revue.umc.edu.dz/h/article/view/3793

Articles similaires

<< < 87 88 89 90 91 92 93 94 95 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée d’articles similaires à cet article.