دور الإعلام السياحي في تنشيط السياحة الصحراوية
ولاية بسكرة نموذجا
الكلمات المفتاحية:
الإعلام السياحي، السياحة الصحراوية، ، الترويج السياحي، المقومات السياحيةالملخص
تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز دور الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في الجزائر، من أجل خلق و تشجيع السياحة من جهة ،و ترويج السلوكيات الحضارية في التعامل مع السياح و المنشات السياحية والبيئة من جهة أخرى ،وخلصت هذه الدراسة إلى أن مساهمة الإعلام السياحي في التعريف و الترويج للسياحة الصحراوية في الجزائر مساهمة ضئيلة و لا تتوافق مع الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بيها الصحراء في الجزائر.
التنزيلات
المراجع
مصطفى يوسف كافي ،مدخل إلى علم السياحة ،ألفا للوثائق ،قسنطينة -الجزائر ، 2017، ص172.
مصطفى يوسف كافي ،مرجع سابق ،ص:174.
داليا محمد تيمور زكي ، الوعي السياحي والتنمية السياحية مفاهيم وقضايا، ،مؤسسة شباب و قضايا ،الإسكندرية ،2008 ، ص :42.
سراب الياس وآخرون ،تسويق الخدمات السياحية ،دار المسيرة للنشر والتوزيع ،الأردن ،2002 ،ص : 36.
نفس المرجع السابق ،ص:42.
خالدعبدالرحمان ألالدغيم،الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية، دار أسامة للنشروالتوزيع،عمان، 2014 ،ص:72.
بلبخاري سامي،أثر الإعلام السياحي على تحسين صورة السياحة الداخلية في الجزائر من وجهة نظر السياح المحليين،مجلة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات الإدارية والاقتصادية المجلد 2،العدد6 ،2016 ،ص:179.
فتحية غريبي و آخرون، السياحة الالكترونية كعامل مهم في تحسين جودة الخدمات السياحية مع الإشارة الى التجربة الفرنسية،مداخلة مقدمة ضمن الملتقى العلمي الدولي حول:"صناعة السياحة في الجزائر بين الواقع و المأمول نحو الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة"،كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير، جامعة محمد الصديق بن يحيي ، جيجل، الجزائر، 2016.
ميادة كاظم جعفر ، العلاقات العامة والأنشطة السياحية ،مجلة الباحث الإعلامي ،العدد9-10،سبتمبر 2010،ص:289.
الجريدة الرسمية،قانون رقم 03 - 01 يتعلق بالتنمية المستدامة للسياحة،العدد 11 ،المؤرخ في 17 / 02 / 2003 ،الجزائر،ص.04.
makcdn.com/user Files/a/l/ali.../office/1215648637.doc. consulté le8/11/2019
Ministère du tourisme et de l’artisanat ,l investissement touristique dans les wilayates du grand sud,seprecom,Edition ,p,9.
Ibid, P.P.09-11.
الديوان الوطني للسياحة: الهقار-طاسيلي- اكبر متحف في العالم على الهواء الطلق، الجزائر،ص،13.تاريخ الزيارة:9/11/2019.
www.sawtalahrar.net/online/modules.php?name=News...sid.. .consulté le09/11/2019
www.alforat.org/alforat154025 consulté le09/11/2019
علاء الدين النيب، الواحات الصحراوية في الجزائر. نشر في 12/05/2010 على الموقع:http://www.agreng-iq.com/showthread.php/765.consulte le 12/11/2019/
http://www.yementourism.com/gov/about/tourism-media-strategy.pdf ,استرانيجية الإعلام السياحي (اليمن) visite le :20/11/2019.
http/www.scta.gov.sa/general strategy/documents/str/str-03pdf. -استرانيجية الإعلام السياحي في المملكة العربية السعودية .visite le 25/11/2019./
تأثير وسائل الإعلام في قرارات المستثمر (دراسة ميدانية لعينة من المستثمرين بمحافظة النجف) على الموقع :www.mng.kufauniv.com/…/first%20research.doc,visite le 25/11/2019.
http://digitalmediaph.com/book/index,php?option=com_content&view=article&id=103 :2010-10-19-14-11-04&catid=38 :2010-10-19-13-48-30<emid=75.
مديرية التشغيل لولاية بسكرة
نفس المرجع.
مسئول الاستثمار السياحي بمديرية السياحة لولاية بسكرة.
مديرية السياحية لولاية بسكرة
نفس المرجع
مديرية السياحة لولاية بسكرة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة العلوم الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.